حقيبة استراتيجيات دخول السوق

قبل التعرف على هذه الحقيبة التدريبية المقدمة من رؤية للحقائب التدريبية والموجهة للتربويين بشكل عام لابد من التطرق الى نبذة مختصرة على ما تشملة هذه الحقيبة التدريبية من جانب نظرى مفيد

أهداف الحقيبة التدريبية:

استراتيجات دخول السوق

تنبأ المنظّرون الإداريون في الخمسينيات والستينيات من هذا القرن بأنه سيكون للتسويق دور فاعل في دعم وإنجاح كلٍ من المنظمات الخاصة والعامة، وبالفعل؛ شهد القرن الحالي أحداثًا وتطوراتٍ كثيرة أثّرت على حياة الأفراد ورفاهيتهم الاقتصادية والاجتماعية، ومن المتوقع أن تزداد تلك الأحداث والتطورات وتتعاظم في القرن القادم.

لقد نمت منشآت الأعمال، وزادت أحجامها ومواردها المالية معتمدةً في ذلك على حصافة أصحاب العمل وقدراتهم الفنية وخبراتهم العملية في إقامة المشاريع وإدارتها، إلا أن ذلك أثبت عدم جدواه أو فاعليته، إذ سقط العالم في هوة ركود اقتصادي كبير لمدةٍ تزيد على عقد من الزمان، ونتيجةً لذلك وجدت منشآت الأعمال نفسها تواجه صراعًا مريرًا ذا شقين: يتمثل أولهما في تطوير منتجاتها وتنويع السلع والخدمات التي تقدمها إلى السوق بمواصفاتٍ ومقاييس تتلاءم مع مستوى حياة المستهلكين وتوقعاتهم وطموحاتهم المستقبلية من ناحية، ومع قدراتهم وإمكانياتهم المالية من ناحيةٍ أخرى. أما الشق الثاني؛ فيتمثل في سيطرة الفنيين على إدارة منشآت الأعمال وتسيير فعالياتها وأنشطتها.

وهكذا؛ بدأ مفهوم التسويق يأخذ أبعادًا جديدة غير تلك الأبعاد والمفاهيم التقليدية التي كانت تنظر إليه على أنه مجرد تصريف ما تنتجه منشآت الأعمال من سلع وخدمات؛ بل التخلص منها.

مفهوم تقسيم السوق الى شرائح:

والمقصود بتقسيم السوق إلى شرائح هو تقسيم سوق معينة إلى فئاتٍ مميزة من المشترين لديهم سمات واحتياجات عامة متشابهة، ويُمكن تقسيم السوق الشركة من وضع برنامج تسويقي يناسب احتياجات الشريحة التي يتم اختيارها، وهو أمر لن يكون ممكنًا بالنسبة للسوق كلها.

تتكون السوق من جميع المشترين الحاليين والمشترين المرتقبين لمنتج معين، ويشترك هؤلاء المشترون في حاجة أو رغبة معينة، ويتوقف حجم أي سوق على عدد المشترين الذين قد يرغبون في شراء منتجٍ معين معروض.

مزايا تقسيم السوق:

يعتبر تقسيم السوق من المفاهيم الحديثة في ادارة السوق، وقد كانت المنظمات تركز على الإنتاج الكبير لمنتجٍ واحد يصحب ذلك كثافة في عمليات التوزيع والإعلان عن المنتج، ولقد كان هذا يؤدى إلى أن يكون تكلفة المنتج أقل، وبالتالى سعر أقل، وبذلك يمكن خلق سوق كبير للسلعة، ولكن بزيادة المنافسة وإنخفاض الأسعار يترتب على ذلك انخفاض إيرادات وأرباح العديد من المنظمات، حيث أصبح من الصعوبة بمكان السيطرة على الأسعار لتواجد منتجات متشابهة أو بديلة، ونتيجةً لما سبق بدأ بعض المنتجين يهتمون بتقديم سلع ذات مواصفات متميزة ومتنوعة مثل الجودة والذوق والموديل.

أهم المحتويات الفنية للحقيبة التدريبية:

  • مزايا تقسيم السوق وعيوبه.
  • تحديد الأسواق المستهدفة والتوضيع.
  • يوضح أسس تقسيم السوق.
  • كيفية تقدير حجم السوق.
  •  العوامل التي يتم على أساسها اختيار السوق المستهدفة.
  •  معوّقات التسويق.
  •  الطرق الحديثة للبحث عن عمل .
  •  استراتيجيات الدخول للأسواق.

مدة الحقيبة التدريبية:

        عدد ايام الحقيبة التدريبية:

        يوم تدريبى

       عدد جلسات الحقيبة التدريبية

      جلستان تدريبيتان

      عدد ساعات الحقيبة التدريبية

      4 ساعات تدريبية

أهم خداماتنا فى مجالات الحقائب التدريبية:

حقائب تدريبية, حقائب تدريبية تعليمية,حقائب تدريبية اسرية,حقائب تدريبية عن تطوير الذات

 حقائب تدريبية خاصة بمجال الاطفال , حقائب  تدريبية عن الموارد بشرية

حقائب تدريبية تسويق ومبيعات,حقائب تدريبية عن الادارة,حقائب تدريبية عن القيادة

حقائب علاقات عامة

 

حقيبة استراتيجيات دخول السوق المقدمة من شركة رؤية للحقائب التدريبية

حقوق الملكية محفوظة

تصميم و برمجة