حقيبة انشطة الموارد البشرية

مقدمة حقيبة تدريبية :

قبل التعرف على هذه الحقيبة التدريبية المقدمة من رؤية للحقائب التدريبية والموجة للتربويين بشكل عام لابد من التطرق الى نبذة مختصرة على ما تشملة هذه الحقيبة التدريبية من جانب نظرى مفيد

أهداف الحقيبة التدريبية:

  • تعريف الموارد البشرية
  • أهمية إدارة الموارد البشرية
  • أهداف إدارة الموارد البشرية

حقيبة انشطة الموارد البشرية

تعريف الموارد البشرية

 الموارد البشرية هي مجموعة من العمليات مثل التخطيط والتنظيم والتوجيه والمراقبة لكافة النواحي التي تتعلق بالأفراد، من أجل المحافظة عليهم وتنميتهم وتوعيتهم وتعويضهم من غير الحاجة إلى أي إدارة متخصصة، كما عرفها الأستاذ جرانت وسميث بأنّها: (مسؤولية كافة المديرين في المنشأة، وأيضاً توصيف لما يقوم به الموارد البشرية المتخصصون في إدارة الأفراد).
 

أهميّة إدارة الموارد البشريّة

تُعتبر إدارة الموارد البشريّة من الأقسام الإداريّة ذات الأهمية في الهيئات ومنظمات الأعمال المتنوعة، وتُلخص أهميتها وفقاً للنقاط الآتية:

تزويد الموارد البشريّة بالمُؤهّلات المُتنوعة والمُناسبة؛ عن طريق الاعتماد على أفضل إدارة تُساهم في تطور الإنتاج نوعاً وكمّاً.

توفير كافة الأدوات والوسائل الخاصة بالأفراد من الموظفين؛ عن طريق إعداد مجموعةٍ من البرامج التدريبيّة، وتوفير الأجور والحوافز التي تدعم أفضل أداء وتزيد من مُعدّل الإنتاجيّة.

تعزيز التنسيق والتنظيم بين كافة الوحدات الإداريّة والمهام الخاصة بالأفراد من الموظفين؛ من خلال تفعيل دور المُناقشة مع الإدارة التنفيذيّة.

المُشاركة في التعرف على المُشكلات الرئيسيّة الخاصة بالأفراد من الموظفين والتي تُؤثر بشكلٍ سلبيّ على فاعلية وكفاءة المُنشأة.
 

أهداف الموارد البشرية

الأهداف الأساسية: كالاستمرارية في توفير الموارد البشرية بالكفاءة والكم من أجل تمكين المؤسسة من تحقيق أهدافها، وأهداف المجتمع، وأهداف العاملين بكل فاعلية وكفاءة.

الأهداف التنظيمية: كتأدية إدارة الموارد البشرية وظيفتها بشكل كامل ومترابط مع باقي الإدارات المختلفة، وتقديم الإرشاد والنصح بكل ما يخص شؤون الأفراد.

الأهداف الوظيفية: كضمان الاستمرارية في تدفق القوى البشرية للمؤسسة بواسطة الاختيار والتعيين والاستقطاب، والمحافظة على الاستمرارية في رغبة العاملين في العمل عن طريق توفير نظام كامل لتعويضات، وضمان الاستفادة من الجهود البشرية من خلال تطويرها وتدريبها.

الأهداف الإنسانية: إتاحة الفرص من أجل تقدم الأفراد في مجال أعمالهم بواسطة تهيئتهم من أجل زيادة دخولهم وإتاحة ظروف عمل منشطة لهم، وتوفير سياسات موضوعية تستعمل بهدف الطاقات البشرية وحمايتها من الأخطار.

الأهداف الاجتماعية: كرفع مستويات المعيشة، ومساعدة الأفراد في اختيار الوظائف المناسبة لهم، والمحافظة على قوة العمل في المجتمع.
 

أهم المحتويات الفنية للحقيبة التدريبية : -

• تعريف الموارد البشرية.

• نتائج عدم الاهتمام بإدارة الموارد البشرية.

• أهمية إدارة الموارد البشرية.

• العوامل الرئيسية في تطور دراسة إدارة الموارد البشرية وممارستها.

• أهداف إدارة الموارد البشرية وأنشطتها في البيئة المعاصرة.

• التطورات الراهنة في إدارة الموارد البشرية.

• التحديات التي تواجه إدارة الموارد البشرية.

• العوامل الواجب مراعاتها لمواجهة التحديات المعاصرة.

• أثر البيئة على ممارسات إدارة الموارد البشرية.

• العوامل البيئية التي تؤثر في إدارة الموارد البشرية.

 

مدة الحقيبة التدريبية : -

اربعة ايام.

عدد الساعات الحقيبه التدريبية : -

16 ساعة.

عدد جلسات الحقيبه التدريبية : -

8 جلسات تدريبية.

 

فيديو توضيحى للحقيبة التدريبية : - 

أهم خداماتنا فى مجالات الحقائب التدريبية :

حقائب تدريبية , حقائب تدريبية تعليمية , حقائب تدريبية اسرية , حقائب تدريبية تربوية , حقائب تدريبية عن تطوير الذات

 حقائب تدريبية خاصة بمجال الاطفال , حقائب  تدريبية عن الموارد بشرية , حقائب تدريبية للمعلمين

حقائب تدريبية تسويق ومبيعات , حقائب تدريبية عن الادارة , حقائب تدريبية عن القيادة , حقائب تدريبية للإداريين

حقائب علاقات عامة , حقائب تدريبية للمشرفين التربويين

حقيبة تدريبية انشطة الموارد البشرية المقدمة من شركة رؤية للحقائب التدريبية حقائب تدريبية حقائب تدريبيه رؤية للحقائب التدريبية حقائب تدريبية تعليمية حقائب تدريبية اسرية حقائب تدريبية تطوير ذات حقائب تدريبية علاقات عامة حقائب تدريبية  ادارية حقائب تدريبية ق

حقوق الملكية محفوظة

تصميم و برمجة