حقيبة الادارة الاستراتيجية للموارد البشرية

مقدمة حقيبة تدريبية :

قبل التعرف على هذه الحقيبة التدريبية المقدمة من رؤية للحقائب التدريبية والموجة للتربويين بشكل عام لابد من التطرق الى نبذة مختصرة على ما تشملة هذه الحقيبة التدريبية من جانب نظرى مفيد

حقيبة الادارة الاستراتيجية للموارد البشرية

أهداف الحقيبة التدريبية :

الإدارة الاستراتيجية يُشير مفهوم الإدارة الاستراتيجية إلى تلك العملية الإدارية التي يتمّ بموجبها إدارة كافة الموارد المتاحة في المؤسسة بصورة تضمن تحقيق كافة أهدافها وغاياتها، بحيث يتمّ ذلك وفقاً للعديد من الخطوات، والتي بدورها تبدأ في تحديد هذه الأهداف، ثم العمل على تحليل البيئة التنافسية المحيطة بالمؤسسة، وتحليل نظامها الداخلي، ثم وضع نظام لتقييم الاستراتيجيات، مع ضرورة تحديد الفرص المتاحة، والتهديدات التي قد تواجهها المؤسسة، بحيث يمكن أنّ تكون هذه التهديدات داخل المؤسسة نفسها، أو من الجهات المنافسة لها
 

خطوات الإدارة الاستراتيجية هناك العديد من الخطوات التي يمكن من خلالها تطبيق مفهوم الإدارة الاستراتيجية، وتشمل:

وضع رؤية واضحة: وذلك من خلال تحديد نوع الأهداف، سواء كانت أهداف طويلة أو قصيرة الأجل، مع ضرورة تحديد آلية لتحقيقها، ثم العمل على توزيع المهام على الفريق، والحرص على أنّ تكون هذه الأهداف واقعية ويمكن إنجازها فعلاً، ولا تتعارض مع قيم الرؤية.

جمع المعلومات وتحليلها: بحيث تنقسم هذه الخطوة إلى مرحلتين أساسيتين، هما مرحلة جمع كافة المعلومات والبيانات المهمة والتي تضمن تحقيق الرؤية، ثم العمل على تحليلها لضمان فهم احتياجات العملاء، ولفهم كافة المشاكل الداخلية والخارجية التي تؤثر بصورة سلبية على إنجاز الأهداف، وتحديد مواطن القوة والضعف والتهديدات والفرص التي ستتعرض لها المؤسسة خلال العمل.

صياغة الاستراتيجية: وذلك بعد مراجعة كافة المعلومات الناتجة عن التحليل السابق، ثم العمل على رصد وتحديد كافة الموارد المتاحة حالياً للنشاط التجاري، والتي بدورها تعين على تحقيق كل ما تم التخطيط له، والحرص على وضع قائمة بالأولويات التي يجب التعامل معها لضمان النجاح، مع تحديد الاحتياجات الخارجية للمؤسسة، وبعد ذلك يمكن صياغة الاستراتيجية.

تنفيذ الاستراتيجية: ويعتبر ذلك مهماً جداً لنجاح النشاط التجاري، حيث تعتبر هذه المرحلة في مرحلة العمل الفعلي في عملية الإدارة الاستراتيجية. 
 

 

أهمية الإدارة

يعود تقدم الأمم إلى الإدارة الموجودة فيها، فالإدارة هي المسئولة عن نجاح المنظمات داخل المجتمع، لأنها قادرة على استغلال الموارد البشرية والمادية بكفاءة عالية وفاعلية. فهناك العديد من الدول التي تملك الموارد المالية والبشرية ولكن لنقص الخبرة الإدارية بقيت في موقع متخلف.

كما يمكن القول أن نجاح خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتحقيقها لأهدافها لا يمكن أن يتم إلا بحسن استخدام الموارد المتاحة المادية والبشرية. وكذلك نجاح المشروعات المختلفة في جميع الأنشطة الاقتصادية الزراعية والصناعية الخدماتية. 

 

المحتويات الفنية للحقيبة التدريبية : - 

• العناصر الأساسية لعمليات الإدارة الإستراتيجية

• المستويات الثلاثة للإستراتجية

• نتائج مذهلة للإدارة الاستراتيجية

• الوظائف الادارية الخمسة

• أهمية الادارة الاستراتيجية للموارد البشرية

• اهتمام الادارة العليا بالادارة الاستراتيجية للموارد البشرية

• اهتمام ادارة الموارد البشرية باستراتيجيات الادارة العليا

• التحديات والمتغيرات التى تحيط بالمنظمات

• استراتيجية الموارد البشرية جزء من استراتيجية المنظمة

• اجراءات بناء استراتيجية الموارد البشرية

• الابعاد الاستراتيجية لدور الموارد البشرية

• مشكلات غياب التنسيق بين الادارات وادارة الموارد البشرية

• الفكر الاستراتيجى واثرة فى وظائف الموارد البشرية

• ادارة الموارد البشرية والاستراتيجات المعاصرة

مدة الحقيبة التدريبية : -

اربعة ايام.

عدد الساعات الحقيبه التدريبية : -

 16 ساعة.

عدد جلسات الحقيبه التدريبية : -

8 جلسات تدريبية.

فيديو توضيحى للحقيبة التدريبية : - 

أهم خداماتنا فى مجالات الحقائب التدريبية :

حقائب تدريبية, حقائب تدريبية تعليمية,حقائب تدريبية اسرية,حقائب تدريبية عن تطوير الذات

 حقائب تدريبية خاصة بمجال الاطفال , حقائب  تدريبية عن الموارد بشرية

حقائب تدريبية تسويق ومبيعات,حقائب تدريبية عن الادارة,حقائب تدريبية عن القيادة

حقائب علاقات عامة

حقيبة الادارة الاستراتيجية للموارد البشرية حقائب تدريبية حقائب تدريبيه رؤية للحقائب التدريبية حقائب تدريبية تعليمية حقائب تدريبية اسرية حقائب تدريبية تطوير ذات حقائب تدريبية علاقات عامة حقائب تدريبية  ادارية حقائب تدريبية قيادية حقائب تدريبية عن الاطفال ح

حقوق الملكية محفوظة

تصميم و برمجة