حقيبة مشاكل صفية وطرق علاجها

قبل التعرف على هذه الحقيبة التدريبية المقدمة من رؤية للحقائب التدريبية والموجهة للتربويين بشكل عام لابد من التطرق الى نبذة مختصرة على ما تشملة هذه الحقيبة التدريبية من جانب نظرى مفيد

أهداف الحقيبة التدريبية:

المشكلات الصفية وطرق علاجها

حقيبة مشاكل صفية وطرق علاجها

المشكلات الصفية هي جزء من العملية التربوية التعليمية، فوجودها أمر لابد منه، أو لا مفر منه المشكلة أنها ليس لها طريقة حل واحدة، بل هناك عدة طرق للحل، وذلك يعود للمعلم، فهو من يختار الطريقة التي يراها مناسبة له في تطبيقها ومناسبة للطالب في أثرها، ولذلك نجد أن كثيرا من المعلمين تمكنوا من حل مشاكل متشابهة، بل تكون متطابقة، ولكن بطرق مختلفة، وذلك على حسب خبراتهم وشخصياتهم، فالمشكلة عند الطالب كالمرض، والمعلم كالطبيب، وطريقة حل المشكلة كالدواء..

فكلما كان الطبيب على علم ودراية بأصناف الأدوية وحديها، ولديه خبرات بمشاركته مع زملاءه من الأطباء استطاع تحديد الدواء المناسب لهذا المرض، وإذا لم يستطع غيّر الدواء بعد فترة معينة، وإذا لم يستطع حوّل المريض إلى جهة أخرى يرى أنها أقدر منه في تحديد الدواء .

وكذلك المعلم يحدد أسلوب مناسب لحل مشكلة معينة، فإذا وجد ذلك نافعاً استخدمه في نفس المشكلة إذا تكررت من طالب إلى آخر أو صف آخر، وإذا لم يجد نفعاً غيّر الأسلوب ..

وهذا الأمر يطور مهاراته .. ويستمر في ذلك ويسأل زملاءه المعلمين ممن واجه هذه المشكلات واستطاع حلها، وإذا لم يتمكن من حل المشكلة بالشكل المناسب يحيل الأمر إلى جهة أخرى قد تكون الإدارة، قد يكون ولي الأمر

​لذلك نقدم لكم حقيبة تدريبية حقيبة مشاكل الصفية وطرق علاجها المقدمة من شركة رؤية للحقائب التدريبية

مدة الحقيبة:-
عدد الأيام:
يومان تدريبيان
عددالجلسات:
4 جلسات
عدد الساعات:
8 ساعات

أهم خداماتنا فى مجالات الحقائب التدريبية:

حقائب تدريبية, حقائب تدريبية تعليمية,حقائب تدريبية اسرية,حقائب تدريبية عن تطوير الذات

 حقائب تدريبية خاصة بمجال الاطفال , حقائب  تدريبية عن الموارد بشرية

حقائب تدريبية تسويق ومبيعات,حقائب تدريبية عن الادارة,حقائب تدريبية عن القيادة

حقائب علاقات عامة

حقيبة مشاكل صفية وطرق علاجها المقدمة من شركة رؤية للحقائب التدريبية

حقوق الملكية محفوظة

تصميم و برمجة