حقيبة طرق التدريس في ظل المقتنيات الحديثة

قبل التعرف على هذه الحقيبة التدريبية المقدمة من رؤية للحقائب التدريبية والموجة للتربويين بشكل عام لابد من التطرق الى نبذة مختصرة على ما تشملة هذه الحقيبة التدريبية من جانب نظرى مفيد

 

أهم موضوعات الحقيبة التدريبية :

  • مفهوم التقنيات الحديثه
  • ادوار المعلم في ظل التقنية الحديثه

 

حقيبة طرق التدريس فى ظل التقنيات الحديثة

مفهوم التقنيات الحديثه:

تعرف التقنية، أو التكنولوجيا على أنها تطبيق المهارات والمعرفة؛ لتجهيز وإنتاج البضائع والسلع، أو تقديم الخدمات المختلفة، حيث تشمل كافة الآلات، والأدوات، والطرق، أو الأساليب التي يتم استخدامها؛ لتحويل الموارد إلى عناصر يحتاجها الناس، وبالتالي تعد التكنولوجيا واحدة من أقوى عوامل التغيير في المجتمع

ادوار المعلم في ظل التقنيات الحديثه:
دور المعلم يتغير وفقاً لنظام تقنيات التعليم، إلى دور يتخلص فيه من الوسائل التقليدية، من تقديم وشرح الكتاب المدرسي، وتحضير الدروس، واستخدام الوسائل القديمة، ووضع الاختبارات، إلى دور المخطط والموجه والمرشد والمدير والمُقيّم للعملية التعليمية.

. وحيث يميل الطلبة إلى النشاط التفاعلي والمشاركة في عملية التعلم ذاتها، يتوجب على معلم اليوم، أن يوفر لطلابه الفرصة للتعبير عن آرائهم بحرية أكبر، والسير في مراحل التعليم، كل وفق سرعة تعلمه .

ومدى مشاركته ونشاطه، مع إكسابه مهارات أكثر مما ينعكس إيجابياً على قدرات الطالب التفاعلية، ومهاراته في الاتصال، وتمكينه من تفجير طاقاته وقدراته، وبناء شخصيته، وإطلاعه على أحدث ما توصل إليه العلم، في شتى المجالات.

ويتطلب الدور الجديد للمعلم في عصر التقنيات التربوية الحديثة، أن يكون على معرفة بالبيئة التعليمية، وخصائص المتعلمين ومهاراتهم وقدراتهم واختيار الطرق التدريسية المناسبة .

ووضع الأهداف التعليمية التي تحترم معارف الطالب، وتستوعب مفاهيم عصره، مع مراعاة الفروق الفردية؛ لأن طرق وأساليب التدريس تعتبر من أهم مكونات المنهج الأساسية، ذلك أن الأهداف التعليمية، .

والمحتوى الذي يختاره المختصون في المناهج، لا يمكن أن تنجح أو تحقق أهدافها، إلا بواسطة المعلم، والأساليب التي يتبعها في تدريسه.

ويمكن اعتبار التدريس بمثابة همزة الوصل بين الطالب، ومكونات المنهج . والأسلوب بهذا الشكل، يتضمن المواقف التعليمية المتنوعة التي تتم داخل غرفة الصف، والتي ينظمها المعلم، والطريقة التي يتبعها، بحيث يجعل هذه المواقف فاعلة ومثمرة، في ذات الوقت.

ولكي يكون دور المعلم فاعلاً، يجب عليه أن يجمع بين التخصص والخبرة، وأن يكون مؤهلاً تأهيلاً جيداً، ومكتسباً الخبرة اللازمة لصقل تجربته، في ضوء دقة التوجيه الفني، عبر الإشراف المتنوع والمناسب. حيث لا يحتاج المعلمون إلى التدريب الرسمي فحسب، بل والمستمر من زملائهم، لمساعدتهم على إتقان أفضل الطرق، وتحقيق التكامل بين التكنولوجيا الحديثة، وبين تعليمهم.
 

أهم المحتويات الفنية عن الحقيبة التدريبية : 

مفهوم التقنيات الحديثه

الوسائل التعليمية بالتقنيات الحديثة

خصائص التقنيات الحديثة بالتعليم

ادوار المعلم في ظل التقنيات الحديثه

اهمية تدريب المعلمين علي استخدام التقنيات الحديثه

طرق التدريس في ظل التقنيات الحديثة.

المزايا التربوية لتقنيات التعليم الحديثه

مدة الحقيبة التدريبية : -

ثلاثة ايام

عدد الساعات الحقيبه التدريبية : -

12 ساعة

عدد جلسات الحقيبه التدريبية : -

6 جلسات تدريبية

فيديو توضيحى عن الحقيبة التدريبية  : - 

أهم خداماتنا فى مجالات الحقائب التدريبية :

حقائب تدريبية , حقائب تدريبية تعليمية , حقائب تدريبية اسرية , حقائب تدريبية تربوية , حقائب تدريبية عن تطوير الذات

 حقائب تدريبية خاصة بمجال الاطفال , حقائب  تدريبية عن الموارد بشرية , حقائب تدريبية للمعلمين

حقائب تدريبية تسويق ومبيعات , حقائب تدريبية عن الادارة , حقائب تدريبية عن القيادة , حقائب تدريبية للإداريين

حقائب علاقات عامة , حقائب تدريبية للمشرفين التربويين

حقيبة تدريبية طرق التدريس في ظل المقتنيات الحديثة حقائب تدريبية حقائب تدريبيه رؤية للحقائب التدريبية حقائب تدريبية تعليمية حقائب تدريبية اسرية حقائب تدريبية تطوير ذات حقائب تدريبية علاقات عامة حقائب تدريبية  ادارية حقائب تدريبية قيادية حقائب تدريبية عن ال

حقوق الملكية محفوظة

تصميم و برمجة