حقيبة تنظيم وهيكلية وتوصيف الوظائف

قبل التعرف على هذه الحقيبة التدريبية المقدمة من رؤية للحقائب التدريبية والموجهة للتربويين بشكل عام لابد من التطرق الى نبذة مختصرة على ما تشملة هذه الحقيبة التدريبية من جانب نظرى مفيد

مقدمة  الحقيبة التدريبية :

يعد تصميم الوظيفة هو عملية ترتيب العمل (أو إعادة ترتيبه) و الذي يهدف إلى تقليل أو التغلب على الاستياء من العمل وإبعاد الموظفين الناجم عن المهام المتكررة والميكانيكية. و من خلال تصميم الوظائف، تحاول المنظمات رفع مستويات الإنتاجية من خلال تقديم مكافآت غير مالية مثل زيادة الرضا عن الشعور بالإنجاز الشخصي في مواجهة التحدي المتزايد ومسئولية عمل الفرد. فتوسيع الوظائف، وإثراء الوظائف، وتناوب الوظائف، وتبسيط الوظائف هي الأساليب المختلفة المستخدمة في تمرين تصميم الوظائف.

على الرغم من أن تحليل الوظائف، كما تم وصفه للتو، مهم لفهم الوظائف الحالية، يجب على المنظمات أيضًا التخطيط لوظائف جديدة والنظر دوريًا في ما إذا كان ينبغي عليها مراجعة الوظائف الحالية. فعندما تتوسع منظمة ما، يجب على المشرفين وموظفي الموارد البشرية المساعدة في التخطيط لوحدات عمل جديدة أو متنامية. وعندما تحاول إحدى المؤسسات تحسين الجودة أو الكفاءة، قد تتطلب مراجعة وحدات العمل والعمليات نظرة جديدة على كيفية تصميم الوظائف.

مدة الحقيبة التدريبية :-
        عدد الأيام:
        4 أيام
       عددالجلسات:
       8 جلسات
      عدد الساعات:
      16 ساعة

أهم خداماتنا فى مجالات الحقائب التدريبية :

حقائب تدريبية , حقائب تدريبية تعليمية , حقائب تدريبية اسرية , حقائب تدريبية عن تطوير الذات

 حقائب تدريبية خاصة بمجال الاطفال , حقائب  تدريبية عن الموارد بشرية

حقائب تدريبية تسويق ومبيعات , حقائب تدريبية عن الادارة , حقائب تدريبية عن القيادة

حقائب علاقات عامة

حقيبة تنظيم وهيكلية وتوصيف الوظائف

حقوق الملكية محفوظة

تصميم و برمجة