أساليب التدريب

أساليب التدريب

يعد البحث عن طرق التدريب أمرًا ضروريًا لتجنب التكاليف غير الضرورية التي تأتي مع التدريب. وفقًا لـ Forbes ، تبلغ قيمة سوق التدريب حوالي 109 مليار دولار في الولايات المتحدة. لذلك فإن مهام الباحثين هي البحث وتحديد أفضل الطرق لتقديم المعلومات للمتدربين المستهدفين ، وكذلك لإيجاد النهج الصحيح للاستثمار في التدريب على إدارة المشاريع.

إحدى الدراسات الممتازة التي تستكشف طرق التدريب هذه هي "طرق التدريب: مراجعة وتحليل". أجرى مؤلفو هذه المقالة مراجعة متكاملة لبعض طرق التدريب الأكثر شيوعًا. بالإضافة إلى

تحديد الأساليب الأساسية للتدريب ، تقوم الدراسة بما يلي:

يحدد الخصائص الرئيسية لأنواع أساليب التدريب المختارة

يبحث في الظروف التي تكون فيها أساليب التدريب أكثر ملاءمة

استنادًا إلى أسئلة المؤلفين البحثية ، توصلت الدراسة إلى المعلومات التالية التي تعتبر ضرورية للتدريب الناجح . تستند كل هذه المعلومات إلى قائمة شاملة من 13 طريقة أساسية.

 

1. دراسة حالة

إن دراسة الحالة هي طريقة مجربة للتدريب ومن المعروف أنها تعزز بشكل فعال دافع المتعلم. ومع ذلك ، عندما يفتقر المتعلمون إلى الموارد اللازمة لإكمال دراسة حالة أو إذا أصبح المشروع يمثل تحديًا ، فسيتم إعاقة تحفيزهم وتعلمهم.

هذه الطريقة مناسبة للحالات التي يكون فيها المتدربون لديهم المعرفة الأساسية ولكن لا يزال بإمكانهم الاستفادة من التدريب. نظرًا لأن هذه الطريقة تأتي بتكلفة أقل ، فهي أيضًا إحدى الطرق الأكثر شيوعًا في مختلف التخصصات مثل القانون والاستشارات والطب.

2. التدريب القائم على الألعاب

استُخدمت الألعاب للعديد من الأغراض التعليمية ، بما في ذلك التدريب. يعد استخدام الألعاب في التعليم ميسور التكلفة وتنافسيًا وتحفيزيًا ، خاصة في العصر الرقمي ، حيث يشارك العديد من المتقدمين والموظفين بشكل كبير في التكنولوجيا.

إن أحد عيوب هذه الطريقة هو عدم القدرة على تحديد المكونات في اللعبة التي ستساهم في التدريب نفسه. لا يستطيع المدربون التأكد من قبول المتدربين لكل مفهوم تعليمي من خلال اللعب.

ومع ذلك ، فإن التدريب القائم على الألعاب يعلم الطلاب التنافس في بيئات مثل الأعمال أو الرياضة أو القانون.

3. فترة التدريب ( internship )

إن التدريب الداخلي رائع لكلا الجانبين. يمكن لأصحاب العمل الاستفادة من مساعدة الموظفين ، في حين يمكن للموظفين الاستفادة من توجيه وتدريب أرباب العمل. ومع ذلك ، في بعض الحالات ، قد يكون هذا ضغطًا مرتفعًا أو غير متسق.

ومع ذلك، في المواقف والبيئات التي يتمتع فيها المتعلمون ببعض المعرفة الأساسية ويكون أصحاب العمل داعمين ومتفهمين ، فهذه طريقة تدريب ممتازة.

4. التناوب الوظيفي

يمكن للتناوب الوظيفي أن يفعل الكثير من حيث تحفيز الموظف والتزامه. تمنح هذه الطريقة الناس فرصًا للتطوير والعمل نحو ترقية وتوليد الرضا والتعاون. ومع ذلك ، بالنسبة للانطوائيين، غالبًا ما يمثل هذا تحديًا كبيرًا بسبب الخوف من احتمال فشلهم أمام الآخرين. وهي أيضًا طريقة تتطلب الكثير من الوقت ومساحة للخطأ.

ولكن مع المعرفة الخلفية الصحيحة، يمكن القضاء على هاتين المشكلتين أو على الأقل تقليلهما.

5. التظليل الوظيفي

يعمل التظليل على الوظائف على توليد مشاركة واهتمام الموظفين. يحصل المتدربون على فرصة لرؤية عملهم من منظور آخر ، وهو مثالي لأولئك الذين يتم التفكير في ترقيتهم أو تغيير دورهم.

6. محاضرة

غالبًا ما تكون المحاضرات مرعبة ومخيفة ، لكنها أكثر تقنيات التدريب شيوعًا. نعم ، غالبًا ما يكون هناك نقص في التفاعل ، ولكن مع المتحدث الصحيح والمحاضرات البسيطة ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى التعلم الأمثل.

7. الإرشاد والتلمذة الصناعية

عندما تخطط الشركات لتهيئة الأشخاص للترقية والنمو ، فهذه هي أفضل طريقة تدريب يمكن استخدامها. يمكن للمتدربين الاستفادة حقًا من هيكل التعلم الشخصي هذا ، وتعزيز العلاقة بين المرشد والمتدرب ، وتسهيل حياتهم المهنية في المستقبل.

8. التعليم المبرمج

لا تعمل التعليمات المبرمجة بدون الانضباط الذاتي ، لذا فهي أكثر فاعلية في الحالات التي لا يضر فيها بعض الابتعاد عن البرنامج بنجاح الشركة. ومع ذلك ، فهذه ممارسة فعالة ومرنة.

9. نمذجة الأدوار

هذا هو النظير لطريقة التدريب على المحاضرة - التي تعزز الممارسة على نماذج نابضة بالحياة. غالبًا ما يتم استخدامه في الحالات التي يحتاج فيها الموظفون إلى بعض الممارسة بعد مشاهدة محاضرة أو عرض توضيحي.

10. لعب الأدوار

من خلال لعب الأدوار ، يمكن للمتدربين ممارسة ما تعلموه في موقف شخصي ومحاكاة. لا يزال بإمكانهم الفشل ، ولكن مع المحتوى الجيد ولعب الأدوار الآمن ، لن تكون هناك أي عواقب وخيمة.

11. المحاكاة

تصبح المحاكاة أكثر تكلفة كل يوم. على هذا النحو ، يتم استخدامه بشكل شائع للتدريب الذي يعتبر مكلفًا أو خطيرًا إذا تم إجراؤه في بيئة حقيقية. هذه طريقة آمنة لممارسة ما قد يكون محفوفًا بالمخاطر.

12. التدريب القائم على التحفيز

يعد التدريب القائم على التحفيز غير تقليدي إلى حد ما ، ولكنه يزداد شيوعًا مع مرور الوقت. إنها طريقة مطبقة على نطاق واسع قد تجعل المتدربين غير مرتاحين إلى حد ما ولكن يمكنها أيضًا تمكينهم من اكتساب معرفة شاملة بشكل أسرع من طرق التدريب الأخرى الموضحة هنا.

13. تدريب الفريق

إن تدريب الفريق له هدف كبير ومهم ربط الفريق. على هذا النحو ، فإنه لا يركز على المتدربين كأفراد مثل الأساليب التي تمت مناقشتها سابقًا ؛ بدلاً من ذلك ، تُستخدم هذه الطريقة لربط أعضاء الفريق وجعلهم أكثر انخراطًا في تدريبهم وعملهم.

ووفقًا للدراسة ، فإن هذه الأنواع من أساليب التدريب لا تشكل قائمة كاملة، لكنها الأساليب العامة التي يمكن تقسيمها إلى فئات فرعية. على هذا النحو ، فإن كل منها يستحق الاستكشاف والنظر في الوقت الذي ترغب فيه منظمة أو مدرب في إعداد فرد أو فريق بشكل صحيح للعمل في الوظيفة المختارة.

تناقش الدراسة أيضًا المواقف والبيئات التي تكون فيها كل طريقة من الطرق الثلاثة عشر فعالة. إذا لم يتم إجراء التدريب كما ينبغي ، فلن يكون فعالًا وقد يؤدي فقط إلى نتائج سلبية. من ناحية أخرى ، إذا سار كل شيء كما يقترح البحث ، يمكن أن يكون التدريب أعظم أداة لنجاح أي مؤسسة.

كلمات ذات صلة : أسليب التدريب حقيبة تدريبية حقائب تدريبية حقائب تدريبيه للحقائب التدريبية حقائب تدريبية للمعلمين حقائب تدريبية للمشرفين والمدربين حقيبة تدريبية متميزة حقيبة تدريبية متكاملة حقيبة تدريبيه الحقيبة التدريبية حقائب تدريبية حقائب تدريبيه حقائب تعليمية دورات تدريبية ورش عمل حقيبة تدريبية جاهزة إعداد الحقائب التدريبية إعداد حقائب حقائب تأهيلية شراء حقيبة تدريبية حجز حقيبة تدريبية حقائب تدريبية مجانيه حقيبة تدريبية جاهزه بوربوينت حقائب تدريبية للمعلمين عروض تقديمية نماذج حقائب تدريبية جاهزه
0