كيف تجذب المتدربين إليك

كيف تجذب المتدربين إليك

عندما تبدأ العمل كمدرب تعليمي لأول مرة، فيكن من الصعب أن تقوم بدورك في محيط الفصل الدراسي، وذلك بعد أن كنت مدرسًا في الفصل لعدة سنوات، وكنت معتادًا على أن تكون في وسط صخب وضجيج، ففي البداية تشعر بعدم الارتياح، لكن مع الوقت والخبرة تشعر بالاستقرار.

فإذا كنت مدرسًا في الفصل ثم تنتقل إلى كونك مدربًا، فانت تضع لنفسك وقت انتقالي، لكي يساعدك على تولي دورك الجديد بسهولة، إليك بعض النصائح للمدربين الإرشاديين فى مجال التدريب.

1. اتخذ معرفتك اول خطوة

نعلم أنك تقوم بالتقدم إلى منصب جديد وهو التدريب، ولكن لا تنسي أنت لديك ثروة من المعرفة والخبرة لتستفيد منها وتتخذها خطوة للتقدم في التدريب، حيث قال أحد مدربين الرياضيات "Autumn Bell”، في مدرسة Fresno" Unified School District"في كاليفورنيا، "عندما فكرت في السنة الأولى لي في التدريب، رأيت تشابهًا وثيقًا مع تدريسي للفصل الدراسي للطلاب، حيث أخطط وأعد وأرشد معلمي بطريقة مشابهة لما فعلته عند تدريس الطلاب ".

هل تعلم أنك مازلت مدرسًا، ولكن الشيء الوحيد الذي تم تغييره هو أنك تقوم الآن بتدريس المعلمين بدلاً من الطلاب، ويمكن أن تكون نفس استراتيجيات التدريب الحديثة والأساليب التي استخدمتها مع الطلاب مفيدة عند العمل مع المعلمين، كما هو الحال مع التدريس في الفصل، ومهم جداً أن تقوم بتجربة الأفكار وجمع التعليقات وتعديل نهجك حسب الحاجة، حيث أنها عملية تعلم مستمرة!

2. تعليم المعلم

إن المدربين الجدد يجب أن يبدأوا بالتفكير بعمق في التدريس الفعال، حيث تقول ميشيل روكس: "لقد طُلب مني أن أكون مدربة لأنني كنت مدرسة ناجحة". "إذ لم يكن كافيًا أن أشارك أفكاري كمدرس؛ ولكن كان على أن أعرف سبب نجاح هذه الأفكار."

إبدا بمشاهدة الكثير من الفيديوهات للتدريس وفكر ما يجعل الاستراتيجيات التي تراها فعالة أو غير فعالة، وتحقق جيداً من التدريب وتعرف على أخطاء المدربين وكيف يعطي كل مدرب النصائح والملاحظات للمعلمين.

3. قم ببناء أسلوبك وأدواتك الخاصة :

لا مانع من السعي للحصول على الإرشاد من المدربين ذوي الخبرة، حيث أن المدربون ذوي الخبرة يستطيعوا الدخول بسهولة إلى المعلم وكسر الحواجز.

وأثناء تعلمك من المدربين ذوي الخبرة، ويمكنك إضافة مجموعة أدوات تدريبية من خلال قراءة كتب حول التدريب التعليمي، والبحث الجيد حول تدريب المعلمين، ولا تنسي أنت فقط تدرب شخص كنت أنت مكانه في يوم من الأيام.

4. تمييز المهارات من المحتوى :

في بعض الأحيان، قد يكون من الصعب الانتقال من تدريس مستوى صف واحد أو موضوع إلى تدريب المعلمين في مجموعة واسعة من الفصول الدراسية، فمن المهم التمييز بين المهارات والمحتوى. حيث تقول ميشيل روكس، "كان على أن أذكر نفسي باستمرار بأن المهارات كانت محور تركيزي والمحتوى كان محور تركيز المعلم، يمكنني العمل على المهارات بغض النظر عن المحتوى."

على الرغم من أن تركيز المدرب قد يكون على المهارات، فإن هذا لا يعني أنه يجب أن يتجاهل المحتوى. وتقول ميشيل روكس، "ميزة كوني مدربًا هي أنني تعلمت الكثير من المحتوى في كل هذه الفصول الدراسية. أعتقد أن هذا ساعد في بناء المهارات - بينما كانوا يتعلمون الاستراتيجيات التعليمية معي، كنت أتعلم المحتوى منهم!"

5. قم ببناء شعار التدريب :

احتفظ بشعار التدريب، قبل مغادرة الفصل الدراسي، اكتب هدفك من أن تصبح مدربًا، على ان يكون لك شعاراً تريد أن تجعله يصل لجميع المتدربين، فعندها يكون لديك اتقان في التدريب، ومن الجيد أن تتذكر سبب حصولك على التدريب في المقام الأول.

ماذا سيكون شعار التدريب الخاص بك؟ خذ وقتك للتفكير ما ترغب في تحقيقه كمدرب، ثم اتخذ خطوات نحو بناء مجموعة أدوات التدريب الخاصة بك.

"التدريب الجيد قد يكون التدخل الأكثر فاعلية المصمم للأداء البشري."

- أتول جواندي، أفضل شخصية، ذا نيويوركر

ويعد التدريب فرصة أكثر من رائعة للمعلمين ذوي الخبرة لتطوير أنفسهم بشكل أفضل، ولكن بالنسبة للمعلمين الجدد، يمكن أن يمنحهم الثقة والمهارات والوعي الذاتي اللازمين لمهنة تعليمية طويلة وناجحة.

 

كلمات ذات صلة : حقيبة تدريبية حقائب تدريبية حقائب تدريبيه للحقائب التدريبية حقائب تدريبية للمعلمين حقائب تدريبية للمشرفين والمدربين حقيبة تدريبية متميزة حقيبة تدريبية متكاملة حقيبة تدريبيه الحقيبة التدريبية حقائب تدريبية حقائب تدريبيه حقائب تعليمية دورات تدريبية ورش عمل حقيبة تدريبية جاهزة إعداد الحقائب التدريبية إعداد حقائب حقائب تأهيلية شراء حقيبة تدريبية حجز حقيبة تدريبية حقائب تدريبية مجانيه حقيبة تدريبية جاهزه بوربوينت حقائب تدريبية للمعلمين عروض تقديمية نماذج حقائب تدريبية جاهزه
0