برنامج التحكم الذاتى

اسم البرنامج : التحكم الذاتى
اسم الكاتب :عبير العربي
تاريخ النشر :28/4/2012
نوع الملف     : PDF
عدد  الصفحات : 31

حجم التحميل : 445 كيلوبايت

ملخص نظرى عن التحكم فى الذات

 

من الضروري أن يكون لكُل منا قوة ليتحكم بنفسه، فالتحكم بالذات هو أساس النجاح والعيش بسعادة وهناء، لأنّ العزيمة والإرادة القويتين هما من أكثر الأمور التي تُساعد كُل شخص على ضبط انفعالاته وتصرفاته، سواء كان هذا في بيته أم مع أهله وأصدقائه أم حتى في التصرفات التي لا تُعجبه في شخصيته

وكما أنّ للإنسان قُدرة على السيطرة على مشاعره فإنه يستطيع أيضاً ضبط تصرُّفاته والتحكُّم بنفسه، لأنه تميّز عن باقي الكائنات بالعقل الذي يُدرك من خلاله الفرق بين الخطأ والصواب.

 

 والتحكُّم بالذات   يُعتبر فناً يُكسِب صاحبه شخصية هادئة ومتصالحة مع نفسها، وترى الشخص الذي يتحكّم بنفسه شخصاً رزيناً، يتكلم بلطف ويُسيطر على غضبه ويكون كثير الابتسام مُحباً لغيره، وفي الوقت نفسه صاحب شخصية قوية.

نصائح مختصرة  للتحكم بالذات

وهُنا نصائح لمعرفة كيفية التحكُّم بالذات:

  1. يجب أن تُعود نفسك على الصبر وضبط العصبية، حاول أن تُخصص مذكرة لتُسجل فيها المواقف التي مررت بها يوميّاً والتي استطعت السيطرة على نفسك فيها، وقد تجد أنه في اليوم الأول قد سيطرت على نسبة بسيطة من تصرُّفاتك السلبية وما إن تأتي نهاية الأسبوع إلا وتجد نفسك قد سيطرت على أكثر من 80% من تصرُّفاتك.
  2. تقبَّل الانتقادات التي تُوجه إليك وسيطر على انفعالاتك مهما كانت الانتقادات مُستفزّة.
  3. التزم بالصلاة ولا تدع للكسل مجالاً في إلهائك عنها، فقُربك من الله عز وجل سيجعل منك شخصاً هادئاً قادراً على التصرُّف بشكل صحيح.
     

 

التعليقات

برنامج التحكم الذاتى

FOLLOW US ON FACEBOOK

Youtube

Instagram

FOLLOW US ON TWITTER

حقوق الملكية محفوظة

تصميم و برمجة