تجنب هذه الأمور لتكون ناجحاً في عملك

► يقوم بعض الأشخاص بممارسة العديد من العادات والتصرّفات السيئة التي تؤدي مع الأيام إلى تراجع أدائهم في العمل وتحميلهم الكثير من الخسائر الماديّة، فما هي العادات السيئة التي يجب أن يبتعد عنها الإنسان لكي يكونَ ناجحاً في عمله؟


عدم التفويض:
إنّ قيام الموظف أو المدير بأداء كل المهام في العمل بنفسه دون طلب مساعدة الآخرين سيُعرّضه للتعب الشديد، لذلك يجب عليه أن يطلب المساعدة من زملائه في العمل وأن يقوم بتوزيع المهام على الجميع بالتساوي.


المهام المتعددة:
وتُعتبر هذه من أسوأ العادات التي يقوم بها الشخص في عمله، حيثُ يقوم بأداء عدة مهام في وقت واحد لاعتقاده بأنّهُ سيُوفر الكثير من الوقت، لذلك ينصحُ الخبراء بتقسيم المهمات وأداء كل مهمة لوحدها، وذلك لكي يكون العمل متقن وناجح.


عدم الراحة:
يقوم العديد من الأشخاص باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي كالفيس بوك، الواتساب، والتويتر أثناء قيامهم بأعمالهم الوظيفيّة، مما يؤثرُ وبشكل سلبي على أدائهم في العمل، وعلى نظرة مدراءهم لهم، فعادةً مايتأخرون عن عملهم وأداء واجباتهم، مما يُعرضهم للفشل المهني أو الطرد من الوظيفة في أغلب الأحيان.


الحيرة والتردد:
الحيرة والتردد هي أحد أكثر المشاعر التي تصيب الإنسان خلال فترة العمل، ولكي تتخلص من هذه المشكلة ماعليك إلّا أن تقوم بكتابة كل الأعمال التي يجب أن تنجزها وأن ترتبها من الأصعب إلى الأسهل، فبهذه الطريقة وحدها ستتخلص من مشاعر الحيرة والتردد خلال وقت العمل وستحقق النجاح الوظيفي المطلوب.


عدم الإنتظام:
يُعتبر النظام والترتيب في العمل واحداً من أهم عوامل نجاح الإنسان في عمله وتفوقه، حيث أن عدم الانتظام في العمل يُساهم بشكل كبير في إضاعة الوقت وإضاعة كل الفُرص المؤدية إلى النجاح.

 

التعليقات

تجنب هذه الأمور لتكون ناجحاً في عملك

FOLLOW US ON FACEBOOK

Youtube

Instagram

FOLLOW US ON TWITTER

حقوق الملكية محفوظة

تصميم و برمجة